عالج صدرك باستخدام هذا المشروب الجبار..ستفاجئك النتيجة

عالج صدرك باستخدام هذا المشروب الجبار..ستفاجئك النتيجة

مقترحات

الفن واهله

(فريق الفن واهله)
2023/05/24, 09:05 ص

الزعتر هي عشبة دائمة الخضرة تستخدم لأغراض الطهي والطب، ومن أكثر أنواعها شيوعًا زعتر شائع، يعتبر الزعتر من جنس زعتر من عائلة شفوية، ويتربط مع مردقوش شائع من جنس مردقوش.

يوصف الزعتر بأنه منخفض الطول يصل طوله تقريبًا إلى (6 - 12 بوصة)، أوراقه صغيرة خضراء اللون، لها رائحة عطرية، سيقانها خشبية ورفيعة ويوجد لها أكثر من خمسين نوع مختلف في العطور (الروائح) والنكهات.

استخدم المصريون القدماء الزعتر في التحنيط، واستخدمه اليونانيون القدماء في الحمامات، وأحرقوه كـبخور في معابدهم، اعتقادًا أنه مصدر الشجاعة. من المعتقد أن انتشار الزعتر في جميع أنحاء أوروبا يرجع إلى الرومان، إذ استخدموه لتنقية غرفهم و«إضفاء نكهة عطرية للجبن والمشروبات الكحولية». في العصور الوسطى الأوروبية، وُضع هذا العشب تحت الوسائد للمساعدة على النوم ومنع الكوابيس في تلك الفترة، وفي كثير من الأحيان، كانت تعطي النساء الفرسان والمحاربين أيضًا بالهدايا ومن بينها أوراق الزعتر، اعتقادًا منهم أنها تجلب الشجاعة لحامليها. استُخدم الزعتر أيضًا كبخور وكان يوضع في التوابيت في أثناء الجنائز، إذ اعتقدوا أنه يضمن العبور الآمن إلى الحياة الآخرة.

الزعتر نبات مفيد جدا للجسم له مميزات عديدة، فهو مضاد للاكسدة ومضاد للبكتيريا ومضاد للالتهاب، كما أنه غنى بفيتامين (أ) و(س) و (هـ)، كما يحتوى أيضا على الألياف والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد وغيرها.

يمكن عمل شاي الزعتر من الزعتر الطازج أو المجفف على حد السواء.


 

ضع ملعقة أو ملعقتين صغيرتين فى كوب من الماء المغلي لمدة خمس دقائق.. ويمكنك تناول هذا الشاي حتى ثلاث مرات يوميا.

الفوائد:

مفيد جدا للعطس واضطرابات الجهاز الهضمى وآلام العضلات والشعب وآلام الأسنان وآلام الرأس والحساسية وديدان الأمعاء وآلام الأذن والإرهاق وقرصات الحشرات والتهابات المسالك البولية.

فى حالات نزلات البرد ينصح بإضافة العسل النحل إلى شاى الزعتر و تناوله ساخن طوال اليوم .

مقالات متعلقة عرض الكل