معجزة ربانية يكتشفها العلماء واخيراً.. مادة جبارة حمراء ستقلب العالم رأساً على عقب و الحلم بات حقيقة! 

معجزة ربانية يكتشفها العلماء واخيراً.. مادة جبارة حمراء ستقلب العالم رأساً على عقب و الحلم بات حقيقة! 

تريند

الفن واهله

(فريق الفن واهله)
2023/03/17, 10:45 ص

مع التطور التكنولوجي يومًا بعد يوم يتمكن العلماء من ابتكار العديد من الإختراعات والتي تعود بالنفع على البشرية بأسرها وسهولة الحياة اخرها نجح فريق من العلماء في اكتشاف مادة فائقة التوصيل تعمل في درجات حرارة وضغط منخفضين، حسبما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية.


تلك المادة والتي تكون قادرة على نقل الكهرباء دون مقاومة، وتمرير المجالات المغناطيسية حول المادة، ذلك الاكتشاف والذي ينبئ بثورة كاملة في الطاقة والإلكترونيات. حيث تمكن العلماء من صنع اختراع سمي بـ “المادة الحمراء”، من خلال خلط معدن أرضي نادر يدعى “اللوتيتيوم” بالهيدروجين وجزء صغير من النيتروجين، وترك الخليط يتفاعل مدة يومين أو ثلاثة في درجات حرارة عالية. 

 


وفي تصريح خرج عن يرى رانغا دياس الأستاذ المساعد في الهندسة الميكانيكية والفيزياء بجامعة روتشستر في نيويورك، والذي يعمل كرئيس الفريق العلمي، حيث أعلن قائلا: ” أن الاكتشاف الذي نشر في مجلة “نيتشر” يعد اختراقاً بحث عنه العلماء منذ ما يربو على قرن”.


وأضاف دياس: “سيسهم المعدن الجديد في الاندماج النووي، الذي يمكن أن يخلق طاقة غير محدودة، إضافة إلى تطبيقات أخرى تشمل القطارات عالية السرعة والمعدات الطبية. ويسمح الاكتشاف الجديد كذلك بإنتاج بطاريات للأجهزة المحمولة تدوم فترات أطول وشبكات طاقة أكثر كفاءة”.

مقالات متعلقة عرض الكل