مفاجأة من العيار الثقيل كريستيانو رونالدو ينوي صيام رمضان في السعودية والصدمة في ما قاله عن الصوم والمسلمين!! واخيراً ما ينتظره العرب سيحدث 

مفاجأة من العيار الثقيل كريستيانو رونالدو ينوي صيام رمضان في السعودية والصدمة في ما قاله عن الصوم والمسلمين!! واخيراً ما ينتظره العرب سيحدث 

تريند

الفن واهله

(فريق الفن واهله)
2023/03/15, 12:45 ص

اللاعب البرتغالي الشهير المعروف بكريستيانو رونالدو أثار الجدل كثيرا خلال الفترة الأخيرة خلال تواجده لدولة عربية بعد انتقاله إلى العيش في السعودية وذلك بسبب انضمامة المفاجئ من فريق مانشستر يونايتد لفريق النصر السعودي هو وعائلته المكونة من أربعة أطفال و صديقته العارضة الارجنتينية جورجينا رودريغز. 

والجميع توقع بتأثر كريستيانو رونالدو بعادات وتقاليد البلد الموجود فيها السعودية وخاصة انها عادات وتقاليد تحوي لمسات عربية دينية بعيدة كل البعد عن المكان الذي يعيش فيه سابقاً ومختلفه تماما من جذورها ونحن العرب بطبيعتنا شعوب محافظة ومسلمة ومع اقتراب رمضان سيتفاجئ اللاعب بالروتين الذي سيطرأ على من حوله.

الجدير بالذكر ان اللاعب كريستيانو رونالدو بطبيعته انسان محافظ من بعض الجوانب لانه لا يشرب الكحول أبداً لانه مضر وبذلك لن يستطيع ان يتبرع بالدم لأنه يتلوث بالكحول وهو يهتم تبرع بالدم بين كل فترة وفترة لمساعدة المحتاجين له وغير ذلك لا يضع الوشم أو يرتكب أشياء كارثية بحسب ما تصرحه المواقع المهتمة بتفاصيل المشاهير. 

لذلك يشك الجماهير تقبل الاعب رونالدو للصيام سيكون سهلاً لان الصيام يعتبر روتين صحي وليس مضر بطبيعة الحال والاعب يهتم كثيراً بالرياضة والطعام الصحي واذا عرف بفوائد الصيام على الجسم ربما سيصوم مع رفقائه اللاعبين في نادي النصر السعودي. 

ظهر اقاويل سابقاً لا أحد يعلم بصحتها ان اللاعب كريم بنزيما المسلم كان يفكر ان يمتنع عن الصيام ليوم واحد في شهر رمضان لأن لديه مباراة مهمة لنهائي دوري الأبطال في 2018 ولكن جاء له رونالدو وأعطاه الطعام ليتسحر وأخبره بأن يصوم كعادته وأخبره بأن لا يشيل هم المباراة هو من سيهتم بالأمر قال له "إياك ان تفطر انا من سيهتم بالأمر". 

 

فوائد الصيام للجسم

1- فوائد الصيام للدم

  • زيادة عدد كريات الدم الحمراء.
  • زيادة عدد خلايا الدم البيضاء.
  • زيادة عدد الصفائح الدموية. 


2- فوائد الصيام على دهنيات الدم

  • تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم.
  • زيادة مستوى الكوليسترول الجيد.
  • تخفيض مستوى الكوليسترول الضار.
  • تخفيض مستوى الدهون الثلاثية.

3- فوائد الصيام وتخفيف الوزن

  • تخفيض الوزن، مع الإشارة إلى أن دراسات أظهرت أن هذا الوزن تتم استعادته في الأشهر اللاحقة. لذلك من المهم الانتباه إلى الالتزام بنمط غذاء صحي ومتوازن، وممارسة الرياضة حتى يحافظ الشخص على الكيلوغرامات التي فقدها.
  • تخفيض معامل كتلة الجسم.
  • تقليل محيط الخصر.

4- تخفيض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.
5- تخفيض سكر الدم.
6- تقليل مستويات التوتر.
7- تخفيض عوامل الالتهاب ومحفزات السرطان.

مقالات متعلقة عرض الكل