شخصيات كبيرة تواجدت فيه.. زفاف الأميرة إيمان ابنة ملك الأردن

شخصيات كبيرة تواجدت فيه.. زفاف الأميرة إيمان ابنة ملك الأردن

(فريق الفن واهله)
2023/03/13, 11:05 ص

تصدر حفل زفاف الأميرة إيمان بنت الملك الأردني، عبد الله الثاني، “ترند” عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث تم عقد قرانها على اليوناني جميل ألكساندر ترميوتس؛ وذلك في بيت الأردن “بيت الملك”.

وضم حفل الزفاف عددا من أفراد العائلة الهاشمية المالكة، وأفراد عائلة العريس، إلى جانب عدد من الأصدقاء من أصحاب الملك من أمراء ورؤساء ووزراء.

ووفق المستشارة المختصة بشؤون التاريخ والتراث الملكي الأردني منتهى العبداللات، فإن البروتوكول المتبع في حفل زفاف الأميرة إيمان “عائلي وليس رسمي”،حيث نجد فيه “الضيوف من أفراد العائلة المالكة وأصدقاء العائلة ولا يوجد ضيوف رسميين والحفلة عائلية بحتة”، مشيرة إلى أن “عاداتنا حفل عقد القران يكون خاص جدا للعائلة”.

ولفتت النظر إلى أن إقامة الحفل في بيت الأردن “يحمل معنى وهذا المعنى يمثل بيت الأردنيين”، موضحة بالقول: “بيت الأردن هو بيت خاص لجلالة الملك وسكن خاص لجلالة الملك وجلالة الملكة وأبنائهم وهو يختلف عن بقية القصور الملكية”.

ورأت أن “الرمزية اليوم أن ينعقد زفاف وقران (سمو الأميرة إيمان) في هذا البيت الرمزية الأردنية المتعارف عليها العادة الأردنية المتعارف عليها أن ينعقد في بيت العروس في بيت أهل العروس وهذه عادة أردنية أصيلة وجميلة جدا”.

وبحضور العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله الذين استقبلوا كل الضيوف المدعوين من أقارب العائلة الملكية والأصدقاء من الأردن وبلدان عربية أخرى، دخلت الأميرة إيمان برفقة شقيقها الأمير الحسين بن عبدالله ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية إلى الحديقة لعقد مراسم الزفاف.

ولفتت الأميرة إيمان الأنظار إليها عند دخولها برفقة شقيقها بفستانها الأبيض، ومرورها تحت أزهار اللوز البيضاء في أجواء ربيعية رائعة، وعند وصولها جلست الأميرة إيمان إلى جانب زوجها وعلى يمينها والدها الملك عبدالله الثاني ومن أمامها الملكة رانيا وجميع الحضور.

وبعد إعلان إمام الحضرة الهاشمية، أحمد الخلايلة الأميرة إيمان زوجة جميل ألكساندر ترميوتس بشكل رسمي، ارتدى العروسين المحابس على أصوات الزغاريد التي تعود إلى العادات والتقاليد الأردنية.وقام بتهنئتها الملك عبد الله ثم تتالت التهاني على العروسين من الملكة رانيا وأشقائها وبعض الحضور.

وتم عقد القران بحضور شقيقا الأميرة إيمان؛ ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله؛ والأمير هاشم بن عبدالله، وهما من شهدا على عقد القران، بالإضافة إلى الأميرة رجوة السيف مخطوبة ولي العهد، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، فضلا عن الأميرة منى الحسين جدة الأميرة إيمان، الأمير الحسن بن طلال عم جلالة الملك عبدالله الثاني، والأميرة ثروت الحسن، والأميرة بسمة بنت طلال عمة جلالة الملك، والأمير فيصل بن الحسين، والأميرة زينة الفيصل.

إلى جانب الأمير علي بن الحسين، والأميرة ريم العلي، الأمير هاشم بن الحسين والأميرة عالية بنت الحسين، والأميرة عائشة بنت الحسين، والأميرة زين بنت الحسين، والأميرة راية بنت الحسين، والأميرة آية بنت فيصل الحسين وزوجها محمد الحلواني.

والأمير عمر بن فيصل، والأميرة عائشة بنت فيصل، والأميرة سارة بنت فيصل والأميرة عالية الطباع، والأميرة الجليلة بنت علي الحسين، والأمير عبدالله بن علي الحسين، والأميرة رحمة بنت الحسن، والأميرة سمية بنت الحسن.

بالإضافة إلى الأمير راشد بن الحسن، والأميرة زينة الراشد، الأمير طلال بن محمد، والأميرة غيداء طلال والأمير غازي بن محمد، والأميرة مريم الغازي والأميرة فريال، الأميرة تغريد محمد

ومن عائلة العريس جميل ترميوتس حضر كل من، والده السيد ألكساندر ترميوس، ووالدته السيدة كورينا هيرنانديز ترميوتس، وشقيقته أليكسا ترميوتس، وشقيقه أليخاندرو ترميوتس، وجدته كارمن إلينا هيرنانديز.

ورغم أن حفل عقد القران الأميرة إيمان أخذ طابعاً عائليا، إلا أن العديد من الملوك والوجوه السياسية المعروف حرصوا على التواجد إلى جانب الملك الأردني يوم زفاف نجلته، حيث حضر كل من نجل ولي العهد البحريني الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، معالي الشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة رئيس ديوان ولي عهد البحرين وحرم الرئيس المصري السيدة انتصار السيسي وكريمته آية السيسي والشيخة امثال الأحمد الصباح والشيخة عالية الجابر الصباح والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان.

كما هنأ الديوان الملكي الهاشمي الأردني، الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، الملكة رانيا العبدالله، والعائلة الهاشمية، بهذه المناسبة السعيدة، وتمنى للأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني وللسيد جميل ألكساندر ترميوتس حياة مليئة بالسعادة والهناء.

حفل زفاف الأميرة إيمان، تصدر “ترند” خلال ساعات قليلة من بداية مراسمه، وأصبحت العروس حديث مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، حيث أشاد العديد بإطلالتها الرائعة والأنيقة وبملامحها الهادئة.

مقالات متعلقة عرض الكل