1 خبر عاجل

وصية الأسطورة الراحل بيليه تثير مواقع التواصل الاجتماعي حزناً عليه.. ترك رسالة مؤثرة وصورة!!

وصية الأسطورة الراحل بيليه تثير مواقع التواصل الاجتماعي حزناً عليه.. ترك رسالة مؤثرة وصورة!!
مقترحات من adarabi

توفي أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الخميس، عن عمر 82 عاما بعد معاناة مع مرض السرطان.وأكدت عائلة النجم الكبير وفاته في منشور مثير للعواطف، ظهرت فيها أيدي أفراد العائلة وهي تمسك بنجم الكرة الذي دخل قلوب الملايين وتاريخ الرياضة من أوسع أبوابه ونشرت كيلي ناسيمينتو، الصورة عبر حسابها على إنستغرام.

 



نبوءة ميشال حايك المرعبة عن زلزال تركيا تصيب من جديد وماخفي أعظم!!اول ظهور لحبيبة النجم رياض محرز الشقراء .. لن تصدقوا ان هذا الجمال موجود على الأرض .صدمة مدوية تم فسخ العقد.. حدث مؤسف يخص أحد المقربين من الدون رونالدو فيما حصل له مع نادي النصر!! (تفاصيل صادمة)ليه رفضتي دور زوجة نور الشريف في (الحاج متولي)؟ رد غير متوقع من الفنانة عبلة كامل!


وأعلن مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو حيث كان يعالج أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، منذ أسبوع عن “تفاقم” حالته السرطانية وحاجته إلى “رعاية أكبر لعلاج الفشل الكلوي والقلب”.

 

 

وأدخل “الملك” بيليه (82 عاماً) إلى المستشفى في 29 نوفمبر لإعادة تقييم علاجه الكيميائي بعد اكتشاف ورم في القولون في سبتمبر 2021.

 

 

ويصنّف الكثيرون إدسون أرانتس دو ناسيمنتو، المعروف ببيليه، على أنه أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، وقد عانى من تدهور حالته الصحية بشكل متزايد في السنوات الأخيرة. يخضع لعلاجات كيميائية منتظمة منذ تشخيص إصابته بسرطان القولون العام الماضي. كما خضع لعملية جراحية لإزالة الورم في سبتمبر 2021، وقضى شهرًا في المستشفى.

 


بيليه هو اللاعب الوحيد في تاريخ الكرة المستديرة الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، وسجل أكثر من 1000 هدف قبل اعتزاله عام 1977.

 

 

وبرغم عدم ظهور بيليه العلني كثيراً، إلا أنه ينشط على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان ينشر بانتظام خلال مونديال قطر، بما في ذلك رسالة دعم ومواساة للنجم البرازيلي نيمار بعد خروج “سيليساو” من البطولة إثر الخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح في ربع النهائي.

 


وشاهد نيمار يعادل رقمه بتسجيله الهدف الـ 77 بقميص البرازيل بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 105+1 من الشوط الإضافي الأول أمام كرواتيا.

 


كما وجه اللاعبون البرازيليون تحية إلى الإيقونة الحيّة عندما حملوا لافتة بعد تأهلهم إلى ربع نهائي مونديال قطر على حساب كوريا الجنوبية (4-1)، تُظهر اسمه وصورته يحتفل بهدفه الشهير في نهائي العام 1970 ضد إيطاليا عندما حقق لقبه الثالث.

 

 

قبل ساعات من المباراة وجّه لهم رسالة قال فيها إنه سيتابعهم من المستشفى “أريد أن ألهمكم… سأشجع كل واحد منكم”.

 

 

وعقب المباراة النهائية هنأ بيليه بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي على تتويجه “المستحق” أمام فرنسا بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 3-3.

 

 

وكتب “الملك” عبر صفحته على إنستغرام “تهانينا للأرجنتين!دييغو (مارادونا، توفي في 25 نوفمبر 2020) يبتسم بالتأكيد الآن”.

 

 

وتلقى بيليه العديد من رسائل الدعم منذ دخوله المستشفى، ولا سيما من المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، أفضل هداف في مونديال قطر (8 أهداف) الذي دعا إلى “الصلاة من أجل الملك”.

 


وظهر بيليه علناً للمرة الاخيرة إلى جانب مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، في أبريل 2019 في باريس، خلال حدث ترويجي مع راع مشترك.

 


وأدخل البرازيلي إلى المستشفى الأميركي في نويلي (الضاحية الغربية لباريس) لإصابته بعدوى شديدة في المسالك البولية، قبل أن يتوجه مباشرة إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو عند عودته إلى بلاده.

 

 

وكان بيليه عانى في نهاية عام 2014 من عدوى خطيرة في المسالك البولية وتم ادخاله إلى غرفة العناية المركزة وغسيل الكلى.

وعبر رسالة صوتية مؤثرة وجهها نجم الكرة العالمية الأسطورة بيليه، ودع عائلته وأصدقاءه من مستشفى ألبرت أينشتاين في مدينة ساوباولو البرازيلية، حيث يرقد هناك منذ نحو شهر، ويصارع مرض السرطان.

 

 

وقال رجل الأعمال البريطاني فرانك خالد، صاحب وكالة إدارة رياضية، عبر حسابه على “تويتر”: “بيليه يقول وداعا للعائلة والأصدقاء من سرير المستشفى. أسطورة كرة القدم بيليه يخسر ببطء معركته ضد السرطان، وتقول عائلته إن حالته تزداد سوء”.

تابعوا أخبار الفن واهله عبر Google News
مقترحات من adarabi

آخر الأخبار