1 خبر عاجل

"السعودية".. المحكمة التجارية بمكة تلزم مالك مطعم شهير بدفع مليون ريال سعودي.. والسبب صادم لايخطر على البال!!

"السعودية".. المحكمة التجارية بمكة تلزم مالك مطعم شهير بدفع مليون ريال سعودي.. والسبب صادم لايخطر على البال!!
مقترحات من adarabi

قضت المحكمة التجارية بمكة المكرمة، اليوم (الإثنين)، بحكم قطعي يلزم مالك مطعم مشاوٍ شهير في مدينة الطائف بدفع مليون ريال، نظير عدم الإيفاء باتفاقه مع مالك مطعم آخر بنفس الاسم والنشاط.

 



من الفقر الى الثراء والشهرة.. مهنة أحمد عز قبل النجومية ستصدمكم والمفاجأة في مؤهله الدراسيبعد خطف خطيبها.. أروى جودة تعلن خطبتها وتحرق السوشيال ميدياعندما سألوا كرستيانو رونالدو عن سبب رفضه الزواج من شريكته ووالدة ابناءه جورجينا فأجاب بكل صراحة !!عايز تخلي ليلتك حمراء وتجنن زوجتك آخر جنان..ضع 3 حبات فقط من القرنفل بهذه الطريقة قبل عشر دقائق من العلاقة وشاهد بنفسك النتيجة المذهلة !

 


وذكرت مصادر أن طرفي النزاع، اتفقا على فض الشراكة بينهما وعلى انفراد كل واحد منهم بفرع مطعم مستقل عن الآخر، على أن يدفع أحدهما مبلغ مليوني ريال للآخر بشرط عدم كتابة نفس المسمى وتزويد الطرف الآخر باللحوم والدجاج الطازجة لفتره محددة.

 

 

وأوضحت المصادر أنه جرى تحرير شيك بمبلغ مليون ريال لأحد الطرفين في مطلع عام 1441 هـ وقت فض الشراكة، مع الاتفاق على أن يتسلم أحدهما قيمة الشيك بعد عام، ولكن الآخر لم يف بالاتفاق ولم يدفع الدفعة المستحقة عليه، وكذلك لم يغيرالمسمى ولم يزود الطرف الآخر باللحوم والدجاج حسب المتفق مما كبده خسائر تقدر بنحو 400 ألف ريال.

 

 


وأشارت إلى أنه تم تداول القضية في جلسات عدة بالمحكمة التجارية بمكة المكرمة حتى صدر الحكم فيها بدفع مليون ريال، حسب الاتفاق والمصادقة عليه واكتسابه القطعية، وفيما يخص تغيير الاسم والخسائر جرى التوجية بالترافع لدى جهات الاختصاص.

 

 

من جانبة، أكد المحامي عبدالسلام بن محمد الحسي، أن من أكبرالمشاكل التي ترد على المحاكم يكون سببها الرئيسي هو عدم الكتابة أو ضعف التوثيق، مشيراً إلى أن القضية تتلخص بين شريكين في تجارة تقدر بالملايين، وبعد زمن يسير نشأ خلاف بين الطرفين، فامتنع الطرف الأول عن دفع باقي المبلغ،

 

 

مما اضطر الشريك الثاني إلى رفع دعوى، وبعد قرابة 3 جلسات تم الحكم بإلزام الخصم بدفع المليون الثانية، بناء على ما ورد في عقد فض الشراكة، وتم تأييد الحكم في الاستئناف.

تابعوا أخبار الفن واهله عبر Google News
مقترحات من adarabi

آخر الأخبار