1 خبر عاجل

اخيرًا وبعد قرابة خمسين عام كُشف السر المخفي وراء وفاة بروس لي أسطورة رياضة الكونغ فو.. السبب لا يخطر على بال!

اخيرًا وبعد قرابة خمسين عام كُشف السر المخفي وراء وفاة بروس لي أسطورة رياضة الكونغ فو.. السبب لا يخطر على بال!
مقترحات من adarabi

كشف علماء إسبان أنهم توصلوا إلى السبب الحقيقي وراء وفاة أسطورة رياضة “الكونغ فو”، بروس لي عن عمر ناهز 32 عاماً، وذلك بعد قرابة 50 عاماً على موته المفاجئ.

 



تصريحات نارية من رودري نجم المنتخب الإسباني بعد فوز المغربمفاجأة أسد الأطلس للجمهورقرار صادم من مدرب منتخب البرتغال باستبعاد نجمها من التشكيلةضربة موجعة لمنتخب البرتغال بغياب نجمها وعدم مواصلته باقي مونديال 2022

وكان الاطباء قد رجحوا سابقاً أن الوفاة تعود إلى وذمة دماغية لأن وزن الكتلة الدماغية كان 1575 غراماً، بينما تبلغ الكتلة الطبيعية للدماغ حوالي 1400.

كما تم العثور آنذاك على آثار لتعاطي الماريغوانا في معدة بروس لي وأعلن الأطباء أن وذمة الدماغ نتجت عن فعل لعقار “Equagesic”.

وحديثاً، اكتشف العلماء أن سبب الوذمة الدماغية يعود لنقص صوديوم الدم وهي حالة ينخفض فيها تركيز أيونات الصوديوم في بلازما الدم.

ويمكن أن يحدث نقص صوديوم الدم غالباً بسبب شرب الكثير من الماء.  ونتيجة لذلك، تتشوه الخلايا وتنتفخ بسبب عدم القدرة على إفراز المواد، مما قد يؤدي إلى ظهور حالات وأعراض مختلفة، بما في ذلك تلك التي تهدد الحياة.

وقد كان لي يستهلك كميات كبيرة بشكل غير معتاد من السوائل في ذلك الوقت بسبب نظامه الغذائي، والذي يتكون من الكثير من العصائر ومشروبات البروتين، مما يسبب زيادة العطش.

 

وكتب العلماء في بحث نُشر في مجلة “Clinical Kidney Journal”: “بعبارة أخرى، نقترح أن عدم قدرة الكلى على إفراز الماء الزائد أدى إلى مقتل بروس لي”.

وقال الباحثون إنه “وفقا لزوجته، توقف في الأشهر الأخيرة عن تناول الطعام وعاش على الجزر وعصير التفاح و”هذا النمط من الأطعمة السائلة فقط قد يفسر فقدانه الوزن الذي تسارع عام 1973”.

تابعوا أخبار الفن واهله عبر Google News
مقترحات من adarabi

آخر الأخبار