1 خبر جديد

شخصية متحولة جنسياً تتسبب بمطالبات غريبة من رئيسة لجنة تحكيم في ختام مهرجان القاهرة السينمائي لم يصدقها أحد

شخصية متحولة جنسياً تتسبب بمطالبات غريبة من رئيسة لجنة تحكيم في ختام مهرجان القاهرة السينمائي لم يصدقها أحد
مقترحات من adarabi

طالبت المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بعدم تحديد جنس الفائز بجوائز المهرجانات الفنية مستقبلا.

وألقت ناعومي كاواسي كلمة في نهاية حفل ختام المهرجان قالت فيها: “كأول مخرجة سيدة يتم اختيارها لرئاسة لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي، استطعت أن أعرف مدى عراقة مصر ووعيها العالي بدور المرأة في المجتمع وهذا فخر لي، ويدل على تقدم ورقي مصر في التوازن بين الرجال والنساء”.



لن تصدقوا.. الأهلي يتكبد خسائر فادحة بمبالغ ضخمة ! (لن تتوقعوا الرقم)فرنسا تتأهل إلى دور الـ16 بكأس العالم بعد الفوز على الدنمارك بهدفين لهدف.. لن تصدقوا من سجل الأهداف !توقيت مباريات اليوم في كأس العالم 2022 قطر وهائولاء المعلقين الذي سيكونوا متواجدين !أشهر نجم في ليفربول يكشف عن حلمه بالألتحاق بريال مدريد واللعب معه .. من يكون !

وأضافت: “شاهدنا 14 فيلما، وللأسف ضمت الأفلام 3 مخرجات فقط، وأتمنى أن يزيد هذا العدد مستقبلا”.

وتابعت: “أحد الأفلام التي شاهدناها ضمت شخصية تتحول من رجل لامرأة، وهذا دفعني للتفكير بأننا نحتاج لمنح الجوائز في كل العالم بدون تفرقة بين ممثل وممثلة، ومنحها لأحسن ممثل بشكل عام”.

توزيع جوائز مهرجان القاهرة السينمائي الـ 44

وانطلقت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يوم الأحد 13 نوفمبر في حفل كبير أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين، وشهد الحفل تكريم المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار بحصوله جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.

توزيع جوائز مهرجان القاهرة السينمائي الـ 44

كما تم تكريم النجمة لبلبة ومنحها جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر وسلمها الجائزة رئيس المهرجان النجم حسين فهمى، وكذلك المخرجة كاملة أبو ذكرى التي تم منحها جائزة فاتن حمامة للتميز وسلمتها الجائزة النجمة نيللى كريم، كما شهد الحفل تقدير خاص من المهرجان للفنان الراحل سمير صبرى تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة، وعرض فيلم قصير عنه.

توزيع جوائز مهرجان القاهرة السينمائي الـ 44

وشارك في الدورة الـ 44 من المهرجان هذا العام، 97 فيلما من 52 دولة في 4 مسابقات مختلفة، ويبلغ عدد الأفلام الطويلة 79 فيلما، و18 فيلما قصيرا، بالإضافة إلى 10 أفلام كلاسيكية، في حين يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلمًا، مقابل 57 فيلما تعرض لأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تابعوا أخبار الفن واهله عبر Google News
مقترحات من adarabi

آخر الأخبار