1 خبر جديد

سميرة أحمد تطلب أمنية خاصة من حسين فهمي وتتمنى تحقيقها بعد ختام مهرجان القاهرة السينمائي

سميرة أحمد تطلب أمنية خاصة من حسين فهمي وتتمنى تحقيقها بعد ختام مهرجان القاهرة السينمائي
مقترحات من adarabi

شهد حفل ختام الدورة الرابعة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حضور الفنانة الكبيرة سميرة أحمد، التي أشادت بتنظيم الحفل، وأيضا بالشكل الذي ظهر به حفل الافتتاح.

وقالت سميرة أحمد في تصريحات لقناة المحور مع الإعلامية بوسي شلبي: “مهرجان القاهرة السينمائي له مكانة عميقة في قلوبنا، وآثار جميلة منذ بدايته، وأحيي الفنان حسين فهمي على مجهوده”.



الزمالك يتفوق على المصري ويهزمة بالملعب و يتأهل إلى نصف نهائي كأس مصر.. تفاصيل ما حدث !!تعرف على ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم و التي تضم دول عديدة بينها السعودية !!لن تصدقوا.. الأهلي يتكبد خسائر فادحة بمبالغ ضخمة ! (لن تتوقعوا الرقم)فرنسا تتأهل إلى دور الـ16 بكأس العالم بعد الفوز على الدنمارك بهدفين لهدف.. لن تصدقوا من سجل الأهداف !

 

سميرة أحمد

وأضافت: “وجود فنان في موقع رئيس المهرجان شيء مهم، لأنه يملك الإحساس بزملائه وبالسينما والأفلام التي يشاهدها في الخارج”.

وردا على سؤال عن الشيء الذي تتمنى رؤيته في الدورات القادمة، قالت: “نفسي أشوف الناس بتتكرم في حياتهم قبل ما يرحلوا عنا، وعندنا فنانين كبار رحلوا عن دنيانا بدون تكريم، ومنهم سمير صبري، الذي كان يستحق التكريم لإنه فنان عظيم”.

حسين فهمي

وتابعت: “أناشد حسين فهمي، خدني معاك أفكر إذا كنت عايزني أفكر معاك، ونضع مجموعة من الأسماء العظيمة”.

سمير صبري

وحول تطورات المسلسل الذي أعلنت عنه في وقت سابق، قالت: “المسلسل موقوف في الشركة المتحدة ونفسي أعرف السبب، ومستعدة أعمل أي حاجة عشان جمهوري وحشني، وعارفة إني وحشتهم”.

وانطلقت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يوم الأحد 13 نوفمبر في حفل كبير أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين، وشهد الحفل تكريم المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار بحصوله جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.

سميرة أحمد

كما تم تكريم النجمة لبلبة ومنحها جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر وسلمها الجائزة رئيس المهرجان النجم حسين فهمى، وكذلك المخرجة كاملة أبو ذكرى التي تم منحها جائزة فاتن حمامة للتميز وسلمتها الجائزة النجمة نيللى كريم، كما شهد الحفل تقدير خاص من المهرجان للفنان الراحل سمير صبرى تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة، وعرض فيلم قصير عنه.

 

وشارك في الدورة الـ 44 من المهرجان هذا العام، 97 فيلما من 52 دولة في 4 مسابقات مختلفة، ويبلغ عدد الأفلام الطويلة 79 فيلما، و18 فيلما قصيرا، بالإضافة إلى 10 أفلام كلاسيكية، في حين يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلمًا، مقابل 57 فيلما تعرض لأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تابعوا أخبار الفن واهله عبر Google News
مقترحات من adarabi

آخر الأخبار