1 خبر عاجل

حمية البيض المسلوق.. 4 بيضات يومياً أفقدت هذه النجمة الكبيرة 15 كيلو خلال أيام فقط !! (التفاصيل الكاملة)

حمية البيض المسلوق.. 4 بيضات يومياً أفقدت هذه النجمة الكبيرة 15 كيلو خلال أيام فقط !! (التفاصيل الكاملة)
مقترحات من adarabi

احتفلت الفنانة الأمريكية، نيكول كيدمان، صاحبة جوائز الأوسكار والإيمي وجولدن جلوب، في يونيو الماضي، بعيد ميلادها الـ55 ورغم تقدمها في العمر، لا تزال نيكول كيدمان الأم لـ4 أبناء تزداد جمالا، وتثير إعجاب الكثيرين برشاقتها وجمال قوامها.

 



صدمة جديدة ومفاجئة لعبدالرزاق حمدالله قبل مواجهة إسبانيادومفريس يكشف طلب فان جال الغريب والمفاجئ من لاعبي هولندا بين شوطي مباراة أمريكاطلب عاجل وخطير من إدارة الاتحاد قبل مواجهة الشبابهذه أول الردود على طلب السعودية بإقامة كأس العالم كل عامين

وفي خضم حياتها المزدحمة، تختار "كيدمان" الاعتدال والتفاؤل لإدارة حياتها، ورغم عشقها للطعام، إلا أنها تهتم بالأطعمة الصحية.

 

​​خلال تصوير فيلم "جبل الثلج" سنة 2003، اتبعت الممثلة الشهيرة "رجيماً " صارماً أساسه البيض المسلوق لإنقاص الوزن ونجحت في انقاص وزنها 15 كيلو خلال أسيوعين.

 

 وكانت نيكول كدمان تتناول حبة من البيض على وجبة الفطور، تليها أخرى على الغداء، فاثنتان على العشاء. علماً أنه لا ينصح باتباع هذا الـ"رجيم" على المدى الطويل، لأنه غير متوازن ولا يوفر ما يكفي من السعرات الحرارية المطلوبة.

 

وكانت الفنانة المصرية سلوى عثمان أكدت أنها استطاعت إنقاص وزنها 14 كيلو جراما في أسبوعين فقط، من خلال اتباعها ريجيم البيض، لافتة إلى أنها كانت تناول 4 بيضات في اليوم.

 

من هذا المنطلق، يطلع "سيدتي. نت" من اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان* على فوائد البيض، وكيفية إدخاله في النظام الغذائي بهدف الرشاقة:

 

يعتبر البيض عنصراً غذائياً مهماً يحوي البروتينات والمعادن، ويؤمّن نسبة هامّة من الفيتامين "دي"، و"الأوميغا_ 3". والأخير متوفّر أيضاً في زيت السمك أو الطحالب أو بذر الكتان. يساعد البيض في الحفاظ على صحّة الشعر والأظافر، كونه غنيّاً بالكبريت والفيتامينات والمعادن المطلوبة، كما يساهم في تقوية العضلات، ويعزّز الشعور بالشبع.

 

إشارة إلى أن حبة من البيض تحوي 75 سعرة حرارية تقريباً، و7 جرامات من البروتين، أي ما يعادل 30 جراماً من اللحوم لناحية البروتين. 

 

ويفضّل تناول البيض مسلوقاً، نظراً إلى سعراته الحرارية القليلة، والأخيرة ما تلبث أن تزيد عند قلي البيض بالزيت أو الزبدة على حرارة معينة.

 

من جهة ثانية، يختلف لون الصفار من حبة بيض إلى أخرى، بسبب نوع الطعام الذي تتناوله الدجاجة، فإذا كان من القمح يبدو لون صفار البيضة فاتحاً، أما إذا كان من الذرة فيبدو داكناً. ويؤمن صفار البيض المغذيات المطلوبة، فهو يزخر بالفيتامينات "أ" الذي يقوّي النظر، و"سي" و"أي" و"الكاروتينويد"، فضلاً عن المواد المضادة للتأكسد. يمكن تناول صفار البيض 3 مرّات

حمية البيض المسلوق.. 4 بيضات يومياً أفقدت هذه النجمة الكبيرة 15 كيلو خلال أيام فقط !! (التفاصيل الكاملة)
تابعوا أخبار الفن واهله عبر Google News
مقترحات من adarabi

آخر الأخبار