1 خبر عاجل

انتبه هذه العلامات في الذراع تنذر بارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم بشكل خطير .. اليك ما يجب عليك فعله فور ايجادها؟ 

انتبه هذه العلامات في الذراع تنذر بارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم بشكل خطير .. اليك ما يجب عليك فعله فور ايجادها؟ 
مقترحات من adarabi

حذرت هيئة الصحة الوطنية البريطانية من أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يزيد من خطر الإصابة بجلطة دموية في مكان ما في الجسم. وأضافت الهيئة الصحية: "إن خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية يرتفع أيضًا مع ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

يمكن أن يسبب هذا ألمًا في صدرك أو ذراعك أثناء الإجهاد أو النشاط البدني (الذبحة الصدرية)." غالبًا ما يكون ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم مقدمة لظروف خطيرة ومهددة للحياة ومن ثم أهمية اكتشاف علامات الإنذار المبكر. يستخدم الجسم الكوليسترول لإنتاج العديد من الهرمونات وفيتامين د والأحماض الصفراوية التي تساعد على هضم الدهون. لا يتطلب الأمر سوى كمية صغيرة من الكوليسترول في الدم لتلبية هذه الاحتياجات. إذا كان لدى الشخص الكثير من الكوليسترول في مجرى الدم ، فقد يترسب الفائض على طول جدران الشرايين ، بما في ذلك الشرايين التاجية للقلب. يمكن أن يتسبب ارتفاع الكوليسترول في حدوث تراكم خطير للكوليسترول والرواسب الأخرى على جدران الشرايين (تصلب الشرايين).يمكن أن تقلل هذه الترسبات من تدفق الدم عبر الشرايين ، مما قد يتسبب في حدوث مضاعفات بما في ذلك الألم في مناطق مختلفة من الجسم. في بعض الأحيان ، يشتكي المرضى الذين يعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول من آلام الجسم التي تؤثر على حياتهم بشكل كبير. كما أن تراكم البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) يمكن أن يجعل الشخص يشعر بالتعب أو بضيق في التنفس. يساعد HDL على تخليص جسمك من الكوليسترول الزائد ، لذا من غير المرجح أن ينتهي به المطاف في الشرايين.



تصريحات نارية من رودري نجم المنتخب الإسباني بعد فوز المغربمفاجأة أسد الأطلس للجمهورقرار صادم من مدرب منتخب البرتغال باستبعاد نجمها من التشكيلةضربة موجعة لمنتخب البرتغال بغياب نجمها وعدم مواصلته باقي مونديال 2022

يُطلق على LDL "الكوليسترول الضار" لأنه يأخذ الكوليسترول إلى الشرايين ، حيث قد يتجمع في جدران الشرايين. يجب أن يكون مستوى كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة المثالي أقل من 70 مجم / ديسيلتر ، ومستوى كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) للمرأة بشكل مثالي يجب أن يكون قريبًا من 50 مجم / ديسيلتر. يجب أن تكون الدهون الثلاثية أقل من 150 مجم / ديسيلتر. مستويات أقل قالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن الخطوة الأولى في خفض نسبة الكوليسترول في الدم هي الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن. تابع الجسم الصحي: "من المهم أن تحافظ على نظامك الغذائي منخفضًا في الأطعمة الدهنية. يمكنك استبدال الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. سيساعد هذا أيضًا في منع عودة ارتفاع الكوليسترول.

يمكن للتغييرات الأخرى في نمط الحياة ، مثل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والإقلاع عن التدخين ، أن تحدث فرقًا كبيرًا في المساعدة على خفض نسبة الكوليسترول في الدم. "إذا لم تقلل هذه الإجراءات من نسبة الكوليسترول لديك ولا تزال عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب ، فقد يصف لك طبيبك دواءً لخفض الكوليسترول ، مثل العقاقير المخفضة للكوليسترول." يمكن أن يؤدي حمل الكثير من الوزن ، وخاصة الدهون الحشوية حول بطنك ، إلى زيادة LDL وخفض HDL. بشكل عام ، قد يكون قياس الخصر 35 بوصة أو أكثر للنساء و 40 بوصة أو أكثر للرجال علامة على وجود مشكلة. من خلال فقدان 10 في المائة فقط من وزنك ، يمكنك حقًا مساعدة أرقامك ، وربما إعادتها إلى المستويات الصحية. تحدث إلى طبيبك حول أفضل نظام غذائي وبرنامج تمارين لمساعدتك على إنقاص الوزن.

تابعوا أخبار الفن واهله عبر Google News
مقترحات من adarabi

آخر الأخبار