1 خبر جديد

تعرف على حكاية (حبس ) .. عادل إمام 3 شهور بسبب هذا المشهد في مسرحية شاهد مشفش حاجة.. لن تتوقع ما حدث؟!

تعرف على حكاية (حبس ) .. عادل إمام 3 شهور بسبب هذا المشهد في مسرحية شاهد مشفش حاجة.. لن تتوقع ما حدث؟!
مقترحات من adarabi

بعض الفنانين والفنانات تعرضوا للعديد من القضايا القانونية والمثول امام المحاكم المختلفة في بعض الأحيان، بسبب أعمال فنية والزعيم «عادل إمام» تعرض للحبس 3 شهور في الثمنينيات بعد خروجه عن النص في أحد أعماله الفنية.

 



الزمالك يتفوق على المصري ويهزمة بالملعب و يتأهل إلى نصف نهائي كأس مصر.. تفاصيل ما حدث !!تعرف على ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم و التي تضم دول عديدة بينها السعودية !!لن تصدقوا.. الأهلي يتكبد خسائر فادحة بمبالغ ضخمة ! (لن تتوقعوا الرقم)فرنسا تتأهل إلى دور الـ16 بكأس العالم بعد الفوز على الدنمارك بهدفين لهدف.. لن تصدقوا من سجل الأهداف !

 

ففي عام 1980، أصدرت محكمة جنح باب شرق بالإسكندرية برئاسة سعد صلاح الدين حكما بحبس كل من الفنان عادل إمام بطل مسرحية «شاهد مشفش حاجة» ومؤلفها سمير خفاجي ثلاث شهور لكل منهما مع دفع كفالة قدرها 50 جنيهاً.

 

 

وعقدت محكمة جنح باب شرق بالإسكندرية جلستها الخميس الموافق 3 / 4 / 1980 بعد أن قدمت إدارة المصنفات الفنية محضرا بأقوال صدرت من عادل أمام اثناء عرض المسرحية في الإسكندرية خلال موسم الصيف في الثمنينيات؛ إذ أثبت الفحص خروج بطل المسرحية الفنان عادل أمام عن النص وقذفه فى حق بعض الوظائف العامة في الدولة.

 


ويعتقد أن المحكمة قضت بسجن عادل إمام والمخرج والمؤلف بسبب فقرة في المسرحية تستغرق دقائق معدودة وفيها سخرية ضمنية من أسلوب ظهور الرئيس أنور السادات في المناسبات العلنية.

 


وقد صدر الحكم غيابيا للمتهمين بأمانة سر كمال وهبة.
يذكر أن الفنان عادل إمام ولد في 17 مايو 1940 بمحافظة المنصورة وتخرج في كلية الزراعة جامعة القاهرة، وتزوج من هالة الشلقاني ولديه ثلاث أولاد «رامى،سارة، محمد»، وهو أشهر الممثلين في الوطن العربي.

 


اشتهر بالكوميديا في أغلب أعماله الفنية جيث بدأت حياته الفنية في أوئل سنة 1960 وسجلت فترة الثمنينيات والتسعنيات أعلى إيرادات حصل عليها فنان عربي من خلال أعماله في تاريخ السينما المصرية.

تابعوا أخبار الفن واهله عبر Google News
مقترحات من adarabi

آخر الأخبار