1 خبر عاجل

نجمة كبيرة دخلت الفن بالصدفة و فقدت الذاكرة وندمت على زواجها من الفنان حسين فهمي.. والمفاجأة في هويتها !!

نجمة كبيرة دخلت الفن بالصدفة و فقدت الذاكرة وندمت على زواجها من الفنان حسين فهمي.. والمفاجأة في هويتها !!
مقترحات من adarabi

إنطلقت نحو عالم الفن عن طريق الصدفة ولم تكن تعرف بأن إسمها سوف يسطر بين قائمة الفنانات اللاتي قدمن إلي عالم الفن أدوارًا كثيرة أضافت إليهم الشهرة وعالم الأضواء.

 



صدمة جديدة ومفاجئة لعبدالرزاق حمدالله قبل مواجهة إسبانيادومفريس يكشف طلب فان جال الغريب والمفاجئ من لاعبي هولندا بين شوطي مباراة أمريكاطلب عاجل وخطير من إدارة الاتحاد قبل مواجهة الشبابهذه أول الردود على طلب السعودية بإقامة كأس العالم كل عامين

وساعدتها ملامحها بجانب موهبتها الفنية أن تقف أمام الكاميرا مع العديد من كبار وعمالقة الفن أنذاك.

 

وشاركت العديد من الأبطال في أفلامهم ولعل أبرزهم العندليب عبد الحليم حافظ، ولُقبت بـ “قطة الشاشة”، إنها الفنانة “ميرفت أمين”.

 

لعبت الصدفة دورًا في حياة ميرفت أمين، فلم تظن يومًا بأنها سوف تدخل إلي مجال التمثيل بعد، فكانت من عادتها سابقًا أن تتردد إلي إستديو “جلال”.

 

بحكم أن صديق والدها كان يقوم بإدراته، وذات يومًا كان هناك الفنانين “أحمد رمزي ورشدي أباظة” يقومان بالتمثيل وهي تشاهدهم في صمت من وراء الكاميرات.

 

وعندما رأها أحمد رمزي أُدهش بملامحها ورشحها إلي الفنان أحمد مظهر، حتي تشاركه في فيلمه الجديد “نفوس حائرة” حيث كان منذ فترة يبحث عن فتاة تجسد دور البطلة، وكان ذلك في عام 1968.

 

خلال تصوير مشاهدها من الفيلم السابق ذكره “نفوس حائرة” أبلغها مدير التصوير بأنه سوف يصطحبها إلي مكتبه حتي تقابل المطرب عبد الحليم حافظ ليتحدثوا بشأن فيلم “أبي فوق الشجرة”.

 

وسرعان ما وافقت خاصة أنها كانت تتمني أن تري العندليب، وإتفقوا علي الفيلم وتم إنتاجه في عام 1969، وكان بمثابة نقلة فعلية لها نحو عالم التمثيل.

 

من أكثر الأدوار أهمية لدي ميرفت أمين هو فيلم “زوجة رجل مهم” في عام 1988، حيث لعبت فيه دور “مني” التي تعشق غناء العندليب عبد الحليم حافظ، وتزوجت من ضابط المباحث الذي يدعي “هشام”، وعن مدي المعاناة التي رأتها في هذا الدور قالت:

 

“أنا تعبت نفسيًا في الفيلم ده أوي.. كل التعبيرات اللي كنت بعملها كانت داخلية ولازم تبان، ومحمد خان كان بيهتم أوي بالتفاصيل الصغيرة”، متابعة: “آخر مشهد طلب مني محمد خان أوضح معاناة قصتي في الفيلم كلها بتعبيرات وشي.. كانت روحي بتطلع وأنا بعمل المشهد ده”.

 

أثناء تصوير فيلم “أخطر رجل في العالم” مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، طُلب منها أن تقوم بتسجيل إحدي أغنيات الفيلم، وبمجرد أن دخلت إلي الإستديو شعرت بحالة من الرهبة أفقدتها قدرة السيطرة علي نفسها، ولم تستطع أن تخرج صوتها، مما إضطرهم إلي الإستعانة بإحدي المطربات لتسجل هي الأغنية ويتم تركبيها علي ميرفت أمين.

 

كشفت ميرفت أمين علي أنها قد جسدت شخصية جيهان السادات بعدما رشحتها الأخيرة ووصتها بأن تقوم هي بتجسيد شخصيتها في فيلم “أيام السادات” مع الراحل أحمد زكي، وحول ذلك الأمر قالت:

 

“عندما علمت من الفنان الراحل أحمد زكي أنها رشّحتني للدور بنفسها، سُعدت وانتابني القلق لأن الشخصية التي أجسّدها حقيقية وليست خيالية”.

 

تزوجت الفنانة ميرفت أمين 6 مرات، فكانت أول زيجة لها من فنان سوري يدعي “موفق بهجت” في عام 1970، وإنفصلت منه بعدما تم القبض عليه في تهمة مخدرات، ثم تزوجت من عازف الجيتار “عمر خورشيد”، ولم تستمر تلك الزيجة طويلًا، تم ثزوجت من الفنان حسين فهمي.

 

ورزقهما الله بإبنتها منة الله، وإنفصلا بعد ذلك، وتزوجت أيضًا من الفنان محمود قابيل ولكنهما إنفصلا، ثم تزوجت بعد ذلك من “حسين القلا” وهو أحد المنتجين الفلسطينين، وأخر زيجة لها كانت من رجل الأعمال المصري “مصطفي البليدي”.

 

رفضت ميرفت أمين أن تسافر لحضور فعاليات المهرجانات في خارج مصر، لأنها تخاف من الطيران ولديها “فوبيا الطيران”، وتعاني من الأماكن المرتفعة.

 

في إحدي الفترات أرادت أن تلجأ إلي الرشاقة والتنحيف، فسمعت بأحد العقاقير بأنه يساعد كثيرًا في حرق الشحوم والدهون، وبدأت في تناوله دون أن تسشير طبيبًا.

 

وبعد فترة من تعاطيه شعرت بحالة من عدم الإتزان نامت علي إثرها فترة طويلة، وعندما إستيقظت لم تستطع أن تتعرف علي أسرتها في البيت، وتم نقلها إلي إحدي المستشفيات وأجروا لها الإسعافات الأولية والعلاج اللازم، حتي بدأت تستعيد تركيزها مرة أخري.

تابعوا أخبار الفن واهله عبر Google News
مقترحات من adarabi

آخر الأخبار